mercredi 22 décembre 2021

بحث حول الحياة في المدينة - الحياة في القرية - فيما يختلفان ؟

 الحياة في المدينة - الحياة في القرية

- إن الحياة في المدينة مختلفة تماما عن الحياة في القرية من عدة جوانب كالسكن و اللباس و الأكل و التنقل و نشاطات سكانها و عاداتهم و تقاليدهم.
الحياة في المدينة :
تعتمد الحياة في المدينة أساسا على التحضر فأغلب السكان يقطنون داخل بنايات عمودية بالرغم من أن هذه البنايات لا توفر الراحة الكاملة للمتساكنين و هذا لعدة أسباب و عوامل ك : ضجيج السيارات و الحافلات و القطارات و الشاحنات و وسائل النقل التي تتسبب في تلوث المحيط الا أن هذه البنايات قريبة من مواطن الشغل و المؤسسات الحياتية للفرد . فيعتمد جل السكان على المأكولات السريعة لضيق الوقت و بعد المسافة بين المسكن و مقر العمل فضلا عن خروج المرأة الحديثة للعمل . يكون التسوق في المدينة يوميا و طبيعيا ذلك لكثرة المراكز التجارية المفتوحة كامل ايام الأسبوع و إضافة الى ذلك الإدرات العمومية و الشركات الخاصة و المصانع الكبرى التي تستقطب الاف العمال و لكنها تهدد الإبداع لدى الفرد .
الحياة في القرية :
الحياة في القرية لا تزال إلى اليوم بسيطة و غير معقدة فسكانها يسكنون مساكن و أكواخ منفصلة متباعدة على بعضها البعض و تحيط بيها من جميع جوانبها الحقول و المزارع تمتاز بهواء نقي و عليل على عكس المدينة و يكون الغذاء متركز على المنتوج الفلاحي الطبيعي و الغير مركب كالحليب و مشتقاته و الخبز الأسمر و الخضر و الغلال الخالية من المركبات الكيميائية و المزروعة من طرف الفلاحين .
=\ و على الرغم بما يمتاز به سكان القرية على سكان المدينة كالهواء النقي و المأكولات الطبيعية فإن حركة النزوح من القرية الي المدينة تعتبر نشيطة بحثا عن شغل و عن مرافق أحسن ظنا منهم أن الحياة في المدن أمتع و أوفر دخلا .


0 commentaires

Enregistrer un commentaire