jeudi 2 décembre 2021

بحث حول الرياضة - الرياضة الفردية و الجماعية

بحث حول الرياضة

الرياضة هي من العناصر الاساسية و المهمة التي بفضلها يستطيع الانسان المحافظة على جسم متزن " العقل السليم في الجسم السليم " و قد كان الانسان يمارس الرياضة منذ قديم الزمان و اليوم اصبح مفهوم الرياضة متطور فقد اصبحت تخضع لاساليب و قوانين لتنظيمها . و لهذا السبب اقيمت عدة جامعات عالمية لتنظيم الدورات و البطولات و السهر على على تحسينها و تحديد من هم الاقوى و الابرع في كل الاختصاصات سواء كانت فردية او جماعية.

الرياضة تتجزاء الى جزئيين : الرياضة الفردية و يتم الاعتماد فيها على مجهود الفرد مثل رياضة الملاكمة و العدو و كذلك الرياضة الجماعية و التي يتم الاعتماد فيها على قوة المجموعة و خبرتها مثل الرياضة الاشهر في العالم كرة القدم و كذلك رياضة كرة الطائرة و اليد . ايضا ظهور الرياضات الميكانكية في عصرنا الحديث و التي يتم الاعتماد فيها على مجهودات الفرد في قيادة هذه الالات مثل سباق الدراجات النارية و السيارات . و قد خصصت هذه الجامعات ميزانيات كبيرة لتشييد ملاعب ضخمة تحتضن كرة القدم و بعض الالعاب الفردية و كذلك قاعات مغطاة لاحتضان رياضة كرة اليد و السلة.
اليوم في بلادنا اصبحت الرياضة عنصرا هاما فقد حضيت بعناية خاصة فقد تم بناء ملاعب كبيرة و مسالاك رياضية و قاعات لاحتضان الرياضين التونسيين الذين اصبحنا نشاهدهم في مختلف المنافسات الدولية خاصة في الالعاب ذات الصبغة العالمية مثل الالعاب الاولمبية.

اخيرا الرياضات الفكرية و التي لا يتم الاعتماد فيها على جهد بدني بل جهد عقلي و من اهم الرياضات الفكرية رياضة الشطرنج.

0 commentaires

Enregistrer un commentaire