mercredi 1 décembre 2021

بحث حول امراض العين و طرق العلاج - عيوب الابصار

بحث حول امراض العين

امراض العين : تعتبر العين من الاعضاء الحساسة باعتبارها اكثر عرضة الى الامراض التي تصيب بعض الاجزاء منها . في نشاطها قد تكون عرضة الى عدة عوامل منها كيميائية ضوئية و حرارية فتسبب لها عدة مشاكل قد تكون خطرة . و للعين اضطرابات تكون مصنفة حسب العيوب التي تصيب البصر مثل العدوى و الاصابات .

عيوب الابصار: بعد النظر و هو عيب يصيب النظر فيصبح المريض لا يرى جيدا عن قرب و كذلك قصر النظر و هو من العيوب التي تصيب النظر فيصبح المريض لا يرى بوضوح من بعد و كذلك من العيوب التي تصيب العين تكون الرؤية مشوشة سواء كانت عن بعد او عن قرب لذلك ينصح الاطباء في هذه الحالة بوضع نظارات تساعد على اصلاح الرؤية.
تشوهات العدسة : الكثير من عيوب الابصار تكون مسؤولة عنها هذه التشوهات مثل طول النظر.
اصابة القرنية : هي التهابات تحدث داخل العين تكون في الكثير من الاحيان معدية او هي اثار جروح يكون سببها دخول بعض الاشياء الغريبة.
اصابة الشبكية : تعتبر الشبكية من الاعضاء الحساسة في العين فهي معرضة لعدة انواع من الامراض نذكر منها الفقدان المفاجئ للنظر و التي يتسبب فيه انسداد شراينها الدموية.
الرمد : يتمثل في التهاب في الاجفان و من اسبابه العدوى او الحساسية و من اعراضه احمرار العين و الحكة.
اصابات الخلط المائي : قد تؤدي الى فقدان البصر بسبب عدم امتصاص ماء العين جيدا على مستوى الزاوية بين القرنية و القزحية.
اصابات الجفون : تتمثل في دمل يصيب منبت احد الاهداب و كذلك يساهم في تشوه الجفون مثل تشنجها و تقلصها.
طرق العلاج : تكون مختلفة حسب العين المصابة مثال عند عيوب الابصار تكون العدسات اللاصقة و النظارات هي الحل لتعديل الرؤية و في بعض الحالات الاخرى من المستحسن استعمال قطرات تحتوي على مضادات حيوية و ادوية . لكن توجد حالات لا ينفع فيها الا التدخل الجراحي لمعالجة المرض و لا تنفع معها الادوية و القطرات و قد اصبحت الجراحة في العصر الحديث من اهم الوسائل المنتشرة في علاج امراض العيون.

0 commentaires

Enregistrer un commentaire