mardi 7 février 2023

حجج محور الفنون تاسعة أساسي

 حجج محور الفنون تاسعة أساسي

تتنوع الفنون إلى : رسم - موسيقى - مسرح - شعر .
1- الشعر : فهو في بعض الأحيان يعبر عن ذات الشاعر أو عن واقع المجتمع المهموم و عن مستقبله محاولا الوصول إلى الداء و إصلاحه فهو شفاء للنفوس الحزينة و دواء ناجع للقلوب المرهقة المليئة بالحب و المعاناة و الألم فهو يعبر على عالم جميل و رحب .
2- الرسم : هي وسيلة من الوسائل للتعبير عن المشاعر و إبراز طاقة الفنان لرسم عالم كما يتخيله دون قيود . فن الرسم يتنوع و ينقسم بين الصورة التشكيلية و الصورة الكاريكاتورية فألوان اللوحة تمثل ذات الفنان و أشكالها هي تموجات روحه ففن الرسم غني بالخصائص و الأهداف فمثلا الرسام الفرنسي "دي لاكروا" صاحب لوحة الحرية و التي وظف فيها المرأة رمز الحرية و خلدت أحداث الثورة الفرنسية .
3- الموسيقى : هي وسيلة لإبراز الطاقة الكامنة و تفجير براكين من الأحاسيس و الإنفعالات فالموسيقى تساهم في رسم عالم جميل رحبا ينسى فيه الفنان هموم المجتمع و يجعله محبا للحياة و يملئه بالمشاعر الصادقة و الأحاسيس الفياضة .
4- المسرح : من أهم الوسائل للتعبير عن هموم المجتمع و عن واقعه و عن ألمه الداخلي فهو يتمثل في أشكال كالرقص و الحركة و الموسيقى و الديكور يحاول البحث عن دواء ناجع لإصلاح ما فسد من قيم و مبادئ في المجتمع و ذلك بالإشارة إلى الداء و قضاياه .



0 commentaires

Enregistrer un commentaire