jeudi 16 février 2023

بحث حول كيفية المحافظة على سلامة البيئة و دور الإنسان في المحافظة عليها و مقاومة التلوث

 بحث حول كيفية المحافظة على سلامة البيئة

1 - كيف نحافظ على سلامة البيئة :

تعريف البيئة : هو المكان الذي يستطيع فيه الكائن الحي أن يمارس أنشطته المختلفة و حياته و تكون فيها كل الموجودات التي تدور بالإنسان كالجماد و الماء و الهواء .
تعريف التربة الملوثة : هو التلوث الذي قد يضرب التربة الصحية الخصية التي يزرع فيها معظم الفلاحون الخضر و الغلال .

2 - دور الإنسان في الحفاظ على سلامة البيئة :

1-تعاون الأفراد فيما بينهم للوقوف ضد هذا الخطر و ذلك عن طريق إنتشار الوعي البيئي خاصة عند الأطفال و ذلك بإرشادهم و نصهم و نشر ومضات تحسيسية عن طريق التلفاز و مواقع التواصل الإجتماعي حتى نحد من التلوث .
2-عدم إلقاء بقايا الطعام و الأوراق و العلب و الزجاجات المعدنية التي إنتهى وقت إستعمالها في البحر و الطبيعة لأن تجمعها يسبب الكثير من الكوارث ألا وهي إبعاثات رائحة كريهة بسبب إنتشار الفيروسات و الميكروبات و الحشرات فيها و بالتالي يمكن أن تسبب عديد الأمراض الخطيرة كضيق التنفس .
3-الحرص على وضع القمامة في الحاويات الخاصة و ليس أمام المنازل أو ملقاة في الشارع لأن تراكمها يجعلها مرتعا للحشرات و الفيروسات و مصدرا لإنتشار الأمراض و تناقل العدوى .
4-للمحافظة على سلامة البيئة يجب أن يكون المكان الذي نسكن فيه نظيفا لأن النظافة هي من مظاهر الإيمان و تقدم كل حضارة لذا يجب أن نحرص على توعية أطفالنا بالمحافظة على الأزهار و الأشجار و النباتات في كل مكان سواء كان عام أو خاص و تعليمهم زراعة كل فراغ في حديقة بالأشجار و الزهور .


0 commentaires

Enregistrer un commentaire